أجهزة تستهلك الكهرباء حتى في حالة عدم إستخدامها

أعلن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،خطة الحكومة لإعادة هيكلة أسعار الكهرباء وفقا لخطة رفع الدعم تدريجيا حتى يوليو 2021،بأرتفاع أسعار شرائح الكهرباء بنسبة 19 %.

نتيجة الإجراءات التى اتخذتها الدولة لتخفيف العبء عن مستهلكى الطاقة خلال الخمسة أعوام المقبلة جراء أزمة انتشار فيروس كورونا، إن إجمالي مقدار ما تتحمله الموازنة العامة للدولة خلال الخمس السنوات المقبلة نتيجة إجراءات تخفيف العبء على المستهلكين نحو 78.6 مليار جنيه.

واستعرضت الكهرباء المصرية في بيان صادر لها، الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتخفيف العبء عن مستهلكي الطاقة خلال الـ5 سنوات المقبلة، نتيجة لأزمة انتشار فيروس كورونا كالتالي:

– زيادة فترة رفع الدعم لـ3 سنوات إضافية، بحيث تم مد تطبيق الاستراتيجية حتى 2024 /2025، وبذلك يتم توزيع الزيادة على 5 سنوات بدلاً من سنتين قادمتين وتتحمل المالية نتيجة ذلك عبئاً مالياً قدره 26.7 مليار جنيه.

– لا زيادة في أسعار بيع الطاقة الكهربائية على الجهود (الفائق، العالي، المتوسط) للخمس سنوات القادمة (2020 / 2025).
تخفيض سعر استهلاك الطاقة الكهربائية مقدار 10 قروش على الجهود (الفائق، العالي، المتوسط) لدعم قطاع الصناعة على أن تتحمل الموازنة العامة للدولة قيمة الدعم وذلك لخمس سنوات وتتحمل المالية نتيجة ذلك عبئ قدره 22 مليار جنيه

و مازال البعض يعانى من ارتفاع اسعار الكهرباء رغم ترشيدهم فى الاستهلاك عن المعتاد .

ويسعى كل شخص، في التفكير لإيجاد حلول عاجلة لتقليل تكلفة فاتورة الكهرباء، وتوفير استهلاك الكهرباء، في محاولة التخلص من عبء زيادة أسعار الطاقة.

وتوجد أجهزة كهربائية تستهلك كهرباء بقوة، حتى وإن كانت غير مضيئة ومغلقة، نذكرها خلال السطور التالية وفقًا لما ذكر موقع “bright side” الأمريكي:

التلفاز:
يستهلك التلفاز طاقة كهربائية كبيرة، حسب نوع الشاشة وحجمها، ولابد من إزالة سلك التليفزيون من الكهرباء، وعدم إغلاق التلفاز نهائيًا من دائرة الكهرباء، حيث يؤدي ذلك إلى هدر المزيد من الطاقة دون فائدة.

شاحن الهاتف:
ترك شاحن الهاتف في مفتاح الكهرباء دون استخدمه، يجعله يستهلك ما يقرب من 15% من قدرة الشاحن، لذلك لابد من إزالة الشاحن بمجرد بمليء البطارية.

الراوتر :
فضلا عن كونه يستهلك تيارا كهربائيا كبيرا، إلا أن تركه متصل بالكهرباء يعرضه للعطل، ويفضل فصله من حين لآخر.

المشترك الكهربائى:
ترك المشترك الكهربائي متعدد الأسلاك في المفتاح الكهربائي، يهدر الكثير بسبب وضعه دون فائدة.

الميكروويف:
يستهلك اﻟﻤﻴﻜﺮﻭﻳﻒ والسخان الكهربائي نحو 1500-600 وات في الساعة، وفقا لأعلى أو أقل درجة يتم تشغيله بها، ويصل استهلاك ﺍﻟﻔﺮﻥ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎئى إلى 2000 وات في الساعة، فلابد من إزالة سلك الميكروويف أو السخان الكهربائي متصلًا بمفتاح الكهرباء دون استخدامه.

غسالة الأطباق:

تستهلك ﻏﺴﺎﻟﺔ ﺍلملابس الأتوماتيكية 500 وات في الساعة، بينما بستهلك الغسالة اليدوية ٣٠٠ وات في الساعة،وينصح بترك غسالة الملابس متصلة بالطاقة الكهربائية دون تشغيلها.

البوتجاز الكهربائى:
يستهلك البوتجاز فى طاقة عند تشغيل التايمر منظم الوقت في البوتاجاز، دون الحاجة إلى استخدامه وينصح بعدم تشغيل التايمر بالبوتجاز لترشيد الاستهلاك.

أخبار المدينة

Read Previous

الأرصاد: طقس اليوم حار نهارًا مائل للبرودة ليلًا

Read Next

️تعيين “رافيا أرشد” أول قاضية مسلمة محجبة عربية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Forgot your password?

Note: Your password will be generated automatically and sent to your email address.

Forgot Your Password?

Enter your email address and we'll send you a link you can use to pick a new password.